الخميس 27 أبريل 2023 | 11:59 ص

عوض تاج الدين: إضافة مليار جنيه للمبادرة الرئاسية لقوائم الانتظار


 أكد الدكتور عوض الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقائية ان المبادرة الرئاسية لقوائم الانتظار تعمل بشكل جيد حتى الان وتنجز اعداد كبيرة من العمليات الجراحية .
واضاف ان الرئيس السيسي خصص مليار جنيه اضافي للقضاء على قوائم الانتظار وان الاولوية للعمليات الحرجة .. موضحا المبادرة رفعت المعاناة عن ملايين من المصريين وأسرهم، وتستمر المبادرة في أعمالهم إلى حين الانتهاء من تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل بمختلف محافظات الجمهورية.
كانت وزارة الصحة والسكان قد اعلنت الانتهاء من إجراء مليون و659 ألفا و672 عملية جراحية، ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، لإنهاء قوائم الانتظار ومنع تراكم قوائم جديدة في التدخلات الجراحية الحرجة التي تشملها المبادرة، وذلك منذ انطلاقها في شهر يوليو عام 2018.
وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزارة تابعت أكثر من 39 ألفًا و283 حالة، بعد إجراء العمليات، للتأكد من جودة الخدمة المقدمة للمرضى، وذلك خلال الفترة من يناير إلى منتصف شهر أبريل 2023، بالإضافة إلى استقبال 91 ألفًا و708 اتصالات من مرضى قوائم الانتظار، خلال الفترة ذاتها، عبر الخط الساخن المخصص للمبادرة.
من أجل التسهيل على المواطن للحصول على الخدمات الطبية المقدمة بمبادرة رئيس الجمهورية لإنهاء قوائم الانتظار،